The 2-Minute Rule for وظائف الموارد البشرية

Wiki Article



يقوم متخصصو التدريب والتطوير بالتخطيط والإشراف على تدريب الموظفين الجدد وأولئك الذين يتطلعون إلى نقل أدوارهم داخل الشركة ومن يسعون للحصول على ترقية. 

يعمل محلل شؤون الموظفين على إنشاء وتخطيط وتنفيذ برامج تطوير تتعلق بموظفي الشركة أو المؤسسة، حيث يتضمن ذلك التوجيه والتدريب والتوظيف.[٤]

تنسيق التدريب: ينظم القسم دورات تدريبية للموظفين والمدراء حول قوانين العمل والسياسات الداخلية المتعلقة بها، لتعزيز الوعي بأهمية الامتثال وتجنب المخالفات.

إذا كنت ممن يطرحون سؤال "ما هي إدارة الموارد البشرية" فهذا المقال سيجيبك على هذا السؤال، فإدارة الموارد البشرية الآن أصبحت دعامة من دعامات الشركات والمؤسسات التي يمكن الاستغناء عنها. والموارد البشرية - أو ما يمكنك تسميته عمليات الأفراد - هو الغراء الذي يربط العمل بصمت معًا، بينما تقوم الإدارات الأخرى بالتخطيط والإنتاج والإطلاق والتسويق لمنتج الشركة، فإن الموارد البشرية تضمن أن أولئك الذين يشكلون هذه الأقسام يشعرون بالرضا في العمل.

تقييم الأداء: إجراء مراجعات دورية للأداء مع الموظفين لتقييم مدى تحقيقهم لأهدافهم الفردية والمساهمة في تحقيق أهداف الشركة.

تُعد إدارة التعويضات والمزايا مهمة لأنها يمكن أن تساعد في جذب الموظفين الموهوبين الجدد والاحتفاظ بهم.

استخدامُك هذا الموقع هو موافقةٌ على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية. ويكيبيديا ® هي علامة تجارية مسجلة لمؤسسة ويكيميديا، وهي منظمة غير ربحية.

يمكن تطوير هذه المهارات جميعًا من خلال الحصول على درجات علمية في الموارد البشرية.

يُساء فهم «وظيفة الموارد البشرية» ودورها داخل المنشآت ويجهل كثيرون أقسامها وأهمية وجودها، حتى أصبحت تُحصر وتُفسّر على أنها مجرد تسيير عمليات إدارية روتينية مثل: التوظيف وتسيير الرواتب وكتابة العقود وغيرها، لكن في الحقيقة وظيفة الموارد البشرية أعقد وأوسع وأكبر من ذلك بكثير، إذ تساهم مهامها وتؤثّر بصورة مباشرة على الأعمال كافة، فما هي وظائف الموارد البشرية وما أهميتها؟

التطوير التنظيمي هو العملية التي تنفذ فيها المنظمة خطة لتحسين قوتها العاملة الحالية لتلبية متطلباتها الحالية والمتوقعة. حيث تشتمل على زيادة فعالية المنظمة من خلال تحسين العمليات والأنظمة.

حيث أن العلامات التجارية معلومات إضافية تصبح معروفة ليس فقط لأنها تمتلك أفضل منتج ولكن أيضًا لأنها أفضل الأماكن للعمل.

اقرأ أيضًا: العملية الإدارية وتنظيم أدارة الموارد البشرية.

إن كان الأمر كذلك فهذا المقال لك، نستكشف معًا ما لا يسعك جهله فيما يتعلق بإدارة الموارد البشرية لكي تشق مسارك المهني في المجال بخطى واثقة.

سميث جي وجرانت جي: هي مسئولية كافة المديرين في المنشأة وتوصيف لما يقوم به الموارد البشرية المتخصصون في إدارة الأفراد.

Report this wiki page