A Simple Key For طرق العثور على الموظفين الأكفاء Unveiled

Wiki Article

·يجب معرفة من يجب ترقيته، ومن يجب فصله، ومن سيواصل التدريب والتطور للوصول إلى فريق الإدارة العليا - كل هذه الأمور تؤسس ثقافة بيئة العمل لديك.

ويفترض أنه بناء على هذا التقييم تتم حركة الترقيات للعاملين أو نقلهم أو حتى تسريحهم من المؤسسة.

إنَّ جعل مكان العمل الرقمي مُرضِياً لحاجات العمل قدر الإمكان هو هدف لدى معظم قادة الموارد البشرية، ولكن يجب عليهم طرح أسئلة حول كيفية استعمالهم هذه التقنيات، مثل: ما هو الهدف؟ ومَن الجمهور؟ وكيف يمكن أن يكون هذا النهج جزءاً من استراتيجية طويلة الأمد؟

ويضيف أن أبرز مهمة لإدارة الموارد البشرية هي إعداد كوادر مؤهلة بديلة لتحقيق أهداف المنشأة، ووضع خطط لما يسمى بتخطيط المسار الوظيفي للعاملين، فضلا عن ممارسة دورها في رفع إنتاجية الأفراد عبر تحفيزهم وتعميق انتمائهم للمؤسسة.

على سبيل المثال؛ غياب مسؤولي الدعم سيعني وجوب تخصيص الإدارة التنفيذية وقتًا أكبر لتلبية طلبات العملاء، وبالتالي يغرق المديرون في المهام النمطية وتفوّت الشركة على نفسها تخصيص الوقت اللازم لاتخاذ قرارات إستراتيجية كفء.

المعاهد السودان الجامعات التعليمية جامعة السودان العالمية الفرقة الأولى

إيجابيات وسلبيات التنوع الثقافي الزوار شاهدوا أيضاً

يعيب هذه الطريقة أنها تولد شعورًا بضعف التقدير بسبب تفاوت الأجر بين الموظف وزميله الذي يؤدي العمل نفسه بسبب المكان الذي يعيش فيه، ما قد يتسبب في ضعف الشعور بالانتماء وانخفاض الإنتاجية.

البحث عن مرشد وجود المرشد وخاصة في بداية الأمر يساعد بشكل كبير على التكيف مع بيئة العمل ، وقد يكون هذا الشخص هو عضوا في الإدارة أو الرئيس المباشر في العمل أو حتى مجرد زميل عمل ، هذا الأمر يساعد بشكل كبير مع ثقافة الشركة الجديدة ، وذلك من خلال شرح العمليات والاجراءات في مقر المنظمة . 

فمثلًا قد يؤدي ارتفاع معدل التضخم في أحد البلدان إلى ضرورة تعديل نطاق الراتب لهذا البلد لموازنة أثر التضخم الجديد.

على الناحية الأخرى، إذا هدفت استراتيجية الموارد البشرية إلى التوظيف السريع دون القلق من معدل دوران الموظفين، فحينها يمكن أن تخصص راتبًا أقل.

كيف تضع سياسة لتحديد رواتب الموظفين استكشف المزيد العاملين عن بعد؟ يضمن الراتب الجيد جذب الموظفين الأكفاء، لذلك تهتم الشركات في صراعها على الكفاءات بوضع سياسة مدروسة جيدًا للرواتب، فيما يحمل العمل عن بعد..

إن التفكير في خطة تعاقب الموظفين لا بد، وهذا أمر بديهي، أن يكون موهونًا بمستقبل المنظمة بشكل عام؛ فإذا لم تكن المنظمة تعرف إلى أين تريد أن تصل؟ وما هي ملامح مستقبلها؟ فلا جدوى من تفكيرها في تعاقب موظفيها الأكفاء.

تمسك هذه الطريقة العصا من المنتصف، لأنها تجمع بيانات الرواتب من أكثر من سوق عالمي. ورغم أنها تعد طريقة مكلفة لتحديد الرواتب أكثر من طرق أخرى، إلا أنها تمنح الشركة ميزة تنافسية في سوق التوظيف خاصة في الوظائف التقنية إذ تساعدها على جذب الموظفين الأكثر خبرة.

Report this wiki page